.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::.


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الدخول لشات محبى المسيحالدخول لشات محبى المسيح  قوانين المنتدىقوانين المنتدى  شروط التوقيعشروط التوقيع  

 

 أقنوم الابن

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر




أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالأحد يوليو 08, 2007 12:33 pm

أقنوم الابن



يظن البعض أننا كمسيحيين عقيدتنا في كلمة «الابن» أنه قد جاء بالتزاوج, أو جاء عن طريق الإنجاب بواسطة الآب, أو لأنه أحدث منه زمانا أو لأنه أقل منه مقاما , لذلك أطلقنا عليه «ابن الله» ولذلك يتهموننا بأننا قد جدفنا على الله وأشركنا به. وهم بكل أسف لم يعرفوا معني كلمة (ابن الله).

فنحن لا نؤمن إطلاقا بما سبق, ولم يرد ذلك في كتاب الله المقدس بعهديه.

بل إن ما جاء في الكتاب المقدس عنه ينص على أن الله روح لا أثر للمادة فيه, لم يلد ولم يولد وأنه لا شريك له أو نظير, ولم يتخذ لنفسه زوجة أو صاحبة, وأنه لا يزيد ولا ينقص على الإطلاق.

كما يجب أن نلاحظ أن هناك دينونة رهيبة ستقع على كل من يتكلمون بالكلمات الصعبة على الرب يسوع (يهوذا 14, 15) والذي سوف يدينهم هو بنفسه. لأنه ديان الأحياء والأموات (أعمال 42:10) .

ثم دعنا نفكر في الأمر سويا , لو كان المسيح ابن الله بالولادة أو بالإنجاب عن طريق الآب لكان الله في ثالوثه كالآتي (الآب والأم والابن) لأنه حيث الولادة فلابد من الأمومة. ولكن الله في ثالوثه لم يكن هذا بل هو (الآب والابن والروح القدس) ولذلك لا يمكن أن تكون بنوة الابن إلا البنوة الروحية وحدها. ثم إنه لم يدع «ابن الله» لأنه خلق بواسطة الله, كما يدعى الملائكة والبشر لأنهم خلقوا بواسطته ولم يدع «ابن الله» لأنه أقرب الخلائق إلى الله بل هو «ابن الله» من الأزل قبل كل الأزمنة وقبل وجود أي مخلوق من المخلوقات (وأن الله أعلن ذاته بهذه الصورة) «الآب والابن والروح القدس».

فهو من هذه الناحية فريد في شخصه وفريد في مركزه وفريد في مهمته ولذلك جاء عنه في الوحي أنه:
«ابن الله الوحيد» (يوحنا18:1) , (يوحنا16:3) .
أي الذي ليس له نظير في بنوته لله وشخص لا نظير له في بنوته لا يكون ملاكا أو إنسانا أو مخلوقا , لأن كل واحد من هؤلاء ليس وحيدا بل له نظير.
ثم إن الاصطلاح «ابن الله» ليس لقبا للمسيح بل هو اسمه بعينه (يوحنا18:3) بينما الاصطلاح «أبناء الله» مجرد لقب للملائكة والبشر يراد به الإشارة إلى علاقة من العلاقات أو صفة من الصفات. أما الاسم فيراد به التعبير عن الشخصية نفسها. إن بنوة الملائكة لله ترجع إلى كونهم مخلوقين منه مباشرة فهم أبناء بالخلق. أما بنوة المؤمنين فمن باب النعمة وليس من باب الاستحقاق, لكن بنوة المسيح حق من حقوقه الذاتية. لذلك: لا يجوز الخلط بين بنوة المسيح وبنوة الخلائق بأي وجه من الوجوه. ثم ينبغي أن نلاحظ أن الكتاب المقدس لم يقل عن المسيح «ولد الله» بل ابن الله. والفروق بين الاصطلاحين كثيرة نذكر منها:
1 - قد يكون هناك والد مجرد من كل معاني الأبوة وقد يكون هناك شخص فيه كل معاني الأبوة, دون أن يكون له أولاد مولودون منه, فالتوالد إذا حالة جسدية أما الأبوة فحالة روحية.
2 - الاصطلاح «ولد الله» يظهر بداية للمولود. وهذه البداية ابتدأت بالولادة, أما الاصطلاح «ابن الله» فله مدلولاته الروحية الخاصة التي سنتكلم عنها فيما بعد.
3 - الاصطلاح «ولد الله» يظهر عدم التساوي بين الوالد والمولود من حيث الأسبقية في الزمن فدائما الوالد أكبر وأسبق من المولود, وهذا ما لا يتوافق مع الله في أقانيمه.
4 - الاصطلاح «ولد الله» يظهر أن المولود له محدوديته بالزمان والمكان, وهذا ما لا يتوافق مع المسيح الأزلي غير المحدود.
5 - الاصطلاح «ولد الله» يستلزم وجود أم وتزاوج , وحاشا أن نقول عن الله هكذا, لأن الله منزه عن هذه الأمور.
6 - الاصطلاح «ولد الله» يعلن عن تسيد شخص على الآخر, فالوالد دائما له السلطان على المولود. ولكن أقانيم الله غير ذلك تماما .
7 - الاصطلاح «ولد الله» يعطى التساوي بين المسيح «ابن الله» والخلائق الأخرى وهذا ما لم يكن على الإطلاق.

ويجب أن نلاحظ أيضا أن البشر يدعون أبناء الله بالخلق للدلالة علي:
أ - أنه مصدر وجودنا, كما هو وارد في (تثنية 6:32) «أليس هو أباك ومقتنيك هو عملك وأنشأك» وفي (ملاخي 10:2) «أليس أب واحد لكلنا. أليس إله واحد خلقنا». وفي (1كورنثوس6:8) «لكن لنا إله واحد الآب الذي منه جميع الأشياء ونحن له».
ب - أنه صاحب العناية بكل البشر كخلائقه ولكن بصفة خاصة بالمؤمنين كما هو وارد في (مزمور 13:103) «كما يترأف الآب على البنين يترأف الرب على خائفيه». «أبو اليتامى وقاضى الأرامل الله في مسكن قدسه» (مزمور 5:68) وفي (متى 26:6) «انظروا إلى طيور السماء إنها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع إلى مخازن وأبوكم السماوي يقوتها. ألستم أنتم بالحري أفضل منها» وفي (متى 29:10, 30) «أليس عصفوران يباعان بفلس وواحد منها لا يسقط على الأرض بدون أبيكم وأما أنتم فحتى شعور رؤوسكم جميعها محصاة».
ج -ما علينا من واجب الخوف والطاعة كما هو وارد في (ملاخي 6:1) «الابن يكرم أباه والعبد يكرم سيده. فإن كنت أبا فأين كرامتي وإن كنت سيدا فأين هيبتي قال لكم رب الجنود».

إن المؤمنين هم أبناء الله بالولادة الثانية والتبني كقول الوحي في (غلاطية 26:3) «لأنكم جميعا أبناء الله بالإيمان بالمسيح يسوع». وفي (1يوحنا12:1, 13) «وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطانا أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنون باسمه الذين و لدوا ليس من دم ولا من مشيئة جسد ولا من مشيئة رجل بل من الله». وفي (أفسس5:1) «إذ سبق فعيننا للتبني بيسوع المسيح لنفسه حسب مسرة مشيئته»وعلى المؤمنين التجاوب مع هذه النعمة بالسلوك بالتدقيق, كقوله في (1بطرس 17:1) «إن كنتم تدعون أبا الذي يحكم بغير محاباة حسب عمل كل واحد فسيروا زمان غربتكم بخوف» وفي (متى 16:5) «فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا أعمالكم الحسنة ويمجدوا أباكم الذي في السموات».
ويجب أن نميز بين بنوة البشر لله على أساس الخلق, وبين بنوة المؤمنين لله على أساس الفداء, وبين بنوة المسيح الأزلية للآب فهو ابن الله الوحيد. ومدلول بنوته للآب مختلف تماما فبينما يدعى البشر أبناء الله لأنهم من صنع يديه وخليقته العاقلة نجد المسيح يدعى ابن الله باعتباره الله المعلن في الجسد وخالق كل الأشياء, وبينما نجد المؤمنين يدعون أبناء الله على أساس الفداء, نجد أن المسيح هو الذي صنع الفداء وهو الذي أعطانا سلطانا أن نصير أولاد الله (يوحنا12:1) .
وهذا التمييز واضح في كل الكتاب المقدس وإليك الأمثلة الآتية:
1 - في (متى 27:11) وفي (لوقا 22:10) «كل شيء قد د فع إلى من أبي. وليس أحد يعرف الابن إلا الآب. ولا أحد يعرف الآب إلا الابن ومن أراد الابن أن يعلن له». وفي (يوحنا 35:3) «الآب يحب الابن وقد دفع كل شيء في يده». وفي (يوحنا15:10) يقول «كما أن الآب يعرفني وأنا أعرف الآب». وهذه الأقوال لا يمكن أن تنطبق على أحد إلا على ابن الله الوحيد.
2 - وأيضا في (متى 17:3) في حادثة العماد «وصوت من السماء قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت». وفي (مرقس6:12, 8) ترد هذه العبارة عن الله «فإذ كان له أيضا ابن واحد حبيب إليه أرسله أيضا إليهم أخيرا قائلا : إنهم سيهابون ابني فأخذوه وقتلوه وأخرجوه خارج الكرم». وفي (يوحنا16:3) «لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية».

في العبارات السابقة نلاحظ أنه الابن الحبيب الوحيد, وهذا ما لا يمكن أن يقال على آخر سواه.
3 - يظن البعض أن الاصطلاح «ابن الله» قد جاء عنه في الإنجيل فقط, لكن بالرجوع إلى التوراة نرى إشارات واضحة عن هذا الأقنوم فقد جاء عنه في (مزمور 7:2) «أنت ابني» وفي سفر الأمثال (4:30) «من ثبت جميع أطراف الأرض. ما اسمه وما اسم ابنه إن عرفت?» ومن الملاحظ في كلمة الله أن للمسيح بنوتين:

البنوة الأولى :
بنوة أزلية في اللاهوت قبل التجسد في هذا العالم والتي يعبر عنها في (مزمور 7:2) بالقول «أنت ابني», قبل أن يقول «أنا اليوم ولدتك». لأنه لو كانت هناك بنوة واحدة بالولادة في الزمان لكان قد قيل «أنا اليوم ولدتك فأنت ابني» ولكن القول «أنت ابني» أولا يدل على أن المسيح ابن الله أزليا . كما أننا نلاحظ أن العبارات التي استخدمت في العهد الجديد تدل على ذلك, مثل أرسل, وظهر, وجاء, وخرج, كلها عبارات تدل على الوجود الأزلي قبل التجسد. وإليك بعض الأمثلة وإن كنا نتكلم بعد ذلك بالتفصيل عن أزليته:
في (غلاطية 4:4) «ولكن لما جاء ملء الزمان أرسل الله ابنه مولودا من امرأة».
في (رومية 3:8) «أرسل الله ابنه في شبه جسد الخطية» (أي في جسد مشابه لجسدنا تماما . ولكن خال من الخطية)».
وفي (1تيموثاوس16:3) «وبالإجماع عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد».
ولذلك لما تكلم إشعياء عن ولادته ثم ذكر اسمه قال: «ويدعى عجيبا مشيرا . إلها قديرا (الله القدير) أبا أبديا (أبا الأبدية)» (إشعياء 6:9) .

ب - البنوة الثانية في الزمان عندما و لد في الجسد:
هذه البنوة المشار إليها في (مزمور 2) بالقول «أنا اليوم ولدتك». ويقول عنها في (إشعياء 6:9) «يولد لنا ولد». وفي بداية بشارة متى ولوقا قصة ميلاده بالتفصيل. وهذه البنوة تختلف عن بنوة كل البشر والملائكة لله كمخلوقاته العاقلة وتختلف أيضا عن بنوة المؤمنين الروحية لله كمن أخذوا طبيعته الأدبية (يوحنا29:3) .

أنا والآب واحد:
في حديث الرب الوداعي مع تلاميذه في ليلة آلامه كشف لهم النقاب عن ذاته مباشرة إذ قال لهم «أنتم تؤمنون بالله فآمنوا بي» (يوحنا21:14)أي آمنوا بي أنني الله وسرعان ما كشف لهم عن اتحاده كأقنوم بالآب, لأنه كما رأينا سابقا , أن الله واحد في جوهره لكن جامع في أقانيمه, وأن الآب هو الله والابن هو الله والروح القدس هو الله. لذلك قال لتوما ردا على سؤاله عندما قال للرب «لسنا نعلم أين تذهب. فكيف نقدر أن نعرف الطريق قال له يسوع: أنا هو الطريق والحق والحياة. ليس أحد يأتي إلى الآب إلا بي» (يوحنا5:14, 6).

ثم يعلن بعد هذا الكلام مباشرة للتلاميذ عن الوحدة والاتحاد بينه وبين الآب, لئلا يتسرب لأذهان التلاميذ أن الآب شخص منفصل بذاته عنه, فيقول «لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم أبي أيضا . ومن الآن تعرفونه وقد رأيتموه» (يوحنا7:14) . وبالرغم من هذا الإعلان فقد كشف التلاميذ عن عدم معرفتهم وقصر إدراكهم في سؤال فيلبس للرب وطلبه إذ قال على الفور للرب «يا سيد أرنا الآب وكفانا» (يوحنا8:14) عندئذ رفع الرب الستار تماما لي عرف التلاميذ الوحدانية العجيبة والاتحاد العظيم للأقانيم فقال له «أنا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس. الذي رآني فقد رأي الآب فكيف تقول أنت أرنا الآب. ألست تؤمن أني أنا في الآب والآب في . الكلام الذي أكلمكم به, لست أتكلم به من نفسي لكن الآب الحال في هو يعمل الأعمال. صدقوني أني في الآب والآب في . وإلا فصدقوني لسبب الأعمال نفسها» (يوحنا9:14 - 11). وفي إنجيل يوحنا 29:10, 30 يقول الرب «أبي هو أعظم من الكل ولا يقدر أحد أن يخطف من يد أبي» لكن لئلا يتسرب للأذهان أن الآب أعظم من الكل حتى من الابن, قال بعد هذا الكلام مباشرة «أنا والآب واحد» والضمير «أنا يأتي أولا قبل «الآب»أي إن الابن والآب واحد في العظمة الإلهية واللاهوت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصفحة
زائر




أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 07, 2007 1:51 am

صديقي من الممكن ان نختلف في تسمية المسح
عبد الله او ابن الله
ولكن لايمكن ان نختلف في انه ولد العذراء
ولو قلنا كما قلت
ان ابن الله = ولد العذراء
يمكن التعويض عن الشيء بما يساويه
هل تنطبق كلمة ولد العذراء فيما دكرت هاهنا


.

6 - الاصطلاح «ولد الله» يعلن عن تسيد شخص على الآخر, فالوالد دائما له السلطان على المولود. ولكن أقانيم الله غير ذلك تماما .
7 - الاصطلاح «ولد الله» يعطى التساوي بين المسيح «ابن الله» والخلائق الأخرى وهذا ما لم يكن على الإطلاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun
مراقب عام
مراقب عام
sun


الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 03/11/1932
البد : أقنوم الابن Empty
الشفيع : أقنوم الابن Kel09220zd7
الموود : أقنوم الابن Empty

أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 07, 2007 7:13 pm

اهلا بيكى متصفحه
نورتينا طبعا
love
وبالنسبه لموضعنا هذا
تسمحيلى اشارك فى الرد؟

ابن الله =ابن العذراء
صح
احنا هنا بنتكلم عن شخص السيد المسيح
هو هو ابن الله= يسوع المسيح
ابن العذراء= يسوع المسيح
بالنسبه لسؤالك ...يمكن التعويض عن الشيء بما يساويه؟
سمحينى ان التعبير خانك فى انك تكلمى عن ابن الله او ابن العذراء
وتعبرى عنه بكلمة شيئ
ياريت بعد اذنك تخلى بالك من التعبير
وهرد عليكى وهقولك هو هو مافيش اى اختلاف خااااااااااااااااااااااااااالص
__________________________________
_________________________
______________
ثانيا
- الاصطلاح «ولد الله» يعلن عن تسيد شخص على الآخر,
فالوالد دائما له السلطان على المولود. ولكن أقانيم الله غير ذلك تماما
نعم الاب له سلطان على الابن
ونعم ان اقانيم الله غير ذلك
دة لو بتكلم عن اب وابن وعملية تزاوج وانجاب
ااحنا بنقول
بسم الاب و الابن والروح القدوس
اله واحد امين
اى ان الاب و الابن واحد
هتقولى ازاى
بصى يا حبيبت قلبى
عشان تقدرى تفهمى لازم تعرفى الاول ان
الله =الاب
الابن=الكلمة
الروح القدس=هى روح الله المعزى
بمعنى
ان الابن هو الكلمة الخارجه من الله
وليس المفهوم البشرى انه المولود من الاب
لان حاش لله ان يتزوج ويولد
لان الله نور
وليس بانسان
وثانيا
لازم نعرف يعنى ايه اقنوم
كلمة أقنوم هي كلمة سريانية تدل على التمَيّز بغير انفصال( إتحاد في الجوهر و الطبيعة وتميز في الشخصية)

هجبلك مثل قريب منا مع الفارق طبعا بين هذة الامثال والله بس عشان نقرب الصورة
بنسمع اكيد عن كلمة بنات افكارى = اى افكار خاجه من عقلى وليس بها عملية تزاوج وانجاب
ولو اتكلمت عن افكارى اى انى بتكلم عن نفسى
الانسان منا ما هو الا
عقل ونفس و روح
والثلاثه واحد
وكتير بنفول دة ابن مصر
هل كدة نقصد ان مصر دى ام وتزوجت وانجبت؟
طبعا لا
الشمس
ضوء و حراره وشعاع
والثلاثه واحد
الله
اب و ابن واروح القدس
والثلاثه واحد
________________________
الاصطلاح «ولد الله» يعطى التساوي بين المسيح «ابن الله» والخلائق الأخرى وهذا ما لم يكن على الإطلاق
ياريت بعد اذنك
توضحى يعنى ايه الخلائق الاخرى؟
عشان اقدر اجاوب
وربنا يبركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصفحة
زائر




أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2007 1:52 am

بنسمع اكيد عن كلمة بنات افكارى = اى افكار خاجه من عقلى وليس بها عملية تزاوج وانجاب



ولو اتكلمت عن افكارى اى انى بتكلم عن نفسى



الانسان منا ما هو الا



عقل ونفس و روح


ياصديق تعقيبا لما دكرت اقول ان بنات افكاري ليست انا ليست انا ليست انا
وانما
هي ابداع ابتكرته واكرر ابتكرته لتوصيل فكره لي وتوضيح شيء معين وانني قادره واكرر قادره على الغائها واستبدالها
فلا يحق لك ان تتعلق بالفكره وتنسى صاحبها
خاصة ادا كانت الفكره هي وصفي وطرق التعامل معي
ولله المثل الاعلى


وكتير بنفول دة ابن مصر


هل كدة نقصد ان مصر دى ام وتزوجت وانجبت؟


طبعا لا


وانا اقول طبعا لا
بس لما نقول فولان ابن مصر يعني بيفدي مصر بحب مصر ما يقدر يعيش بدون مصر في حين ان مصر تقدر تعيش بدونه
ولا ينقص من مصر شي ولا يتحرك لمصر شعره وبدل الواحد فيه الف
ولله المثل الاعلى

الله =الاب [ كما دكرت ولا تنساها لاننا سندكرها]



الشمس

ضوء و حراره وشعاع

السابق دكرت انت

يمكن ان نستنتج قاعده واضحه لا لبس فيها
وهي
الضوء ليس الشمس بداتها
والحراره ليست الشمس بداتها
والشعاع ليس الشمس بداتها
وانت توافقني في هدا الاستنتاج كلام منطقي
حسنا


الله

اب و ابن واروح القدس

السابق كما دكرت انت

اذا

الاب ليس الله بداته وهدا يتنافى مع ما دكرته انت
فكيف هدا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Andrew Ezat
Admin
Admin
Andrew Ezat


الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 03/08/1992
البد : أقنوم الابن Egypt
الشفيع : أقنوم الابن Amarcos20nj5

أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2007 2:36 am

متصفحة كتب:
بنسمع اكيد عن كلمة بنات افكارى = اى افكار خاجه من عقلى وليس بها عملية تزاوج وانجاب



ولو اتكلمت عن افكارى اى انى بتكلم عن نفسى



الانسان منا ما هو الا



عقل ونفس و روح


ياصديق تعقيبا لما دكرت اقول ان بنات افكاري ليست انا ليست انا ليست انا
وانما
هي ابداع ابتكرته واكرر ابتكرته لتوصيل فكره لي وتوضيح شيء معين وانني قادره واكرر قادره على الغائها واستبدالها
فلا يحق لك ان تتعلق بالفكره وتنسى صاحبها
خاصة ادا كانت الفكره هي وصفي وطرق التعامل معي
ولله المثل الاعلى


وكتير بنفول دة ابن مصر


هل كدة نقصد ان مصر دى ام وتزوجت وانجبت؟


طبعا لا


وانا اقول طبعا لا
بس لما نقول فولان ابن مصر يعني بيفدي مصر بحب مصر ما يقدر يعيش بدون مصر في حين ان مصر تقدر تعيش بدونه
ولا ينقص من مصر شي ولا يتحرك لمصر شعره وبدل الواحد فيه الف
ولله المثل الاعلى

الله =الاب [ كما دكرت ولا تنساها لاننا سندكرها]



الشمس

ضوء و حراره وشعاع

السابق دكرت انت

يمكن ان نستنتج قاعده واضحه لا لبس فيها
وهي
الضوء ليس الشمس بداتها
والحراره ليست الشمس بداتها
والشعاع ليس الشمس بداتها
وانت توافقني في هدا الاستنتاج كلام منطقي
حسنا


الله

اب و ابن واروح القدس

السابق كما دكرت انت

اذا

الاب ليس الله بداته وهدا يتنافى مع ما دكرته انت
فكيف هدا ؟

اعتقد ان واضح جداً ان صن قالت مع اختلاف الامثلة
لانك عمرك ما هتلاقى حاجة زى الله
ولا اية ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun
مراقب عام
مراقب عام
sun


الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 03/11/1932
البد : أقنوم الابن Empty
الشفيع : أقنوم الابن Kel09220zd7
الموود : أقنوم الابن Empty

أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2007 9:29 am


ياصديق تعقيبا لما دكرت اقول ان بنات افكاري ليست انا ليست انا ليست انا
وانما
هي ابداع ابتكرته واكرر ابتكرته لتوصيل فكره لي وتوضيح شيء معين وانني قادره واكرر قادره على الغائها واستبدالها
فلا يحق لك ان تتعلق بالفكره وتنسى صاحبها
خاصة ادا كانت الفكره هي وصفي وطرق التعامل معي
ولله المثل الاعلى


هجبلك مثل قريب منا مع الفارق طبعا بين هذة الامثال والله بس عشان نقرب الصورة

ممكن طلب
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياريت تشوفى كويس انا كاتب ايه
وبعدين تعقبى على كلامى
حبيبت قلبى
انا قولت هضربلك مثل عشان اقربلك الصورة مع الفارق طبعا
ليه انتى بتحولى تاكدى انى انا بقصد بالامثال دى الله؟؟؟؟؟
ياريت يكون عندنا ادراك شويه للمعانى
وبعد تفكير
***************
وبعد اذنك سؤال صغير
ممكن؟
سورة يس : قال الرسول
(( إن لكل شىء قلباً و قلب القرأن يس و من قرأ يس كتب الله له بقرائتها قراءة القرأن عشر مرات))
هل الرسول هنا بيقصد فى هذا المعنى ان القرأن بانسان
يشعر ويحس
وله قلب
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مش عاوز منك اجابه
لان باجبتك هتجوبى على نفسك فى سؤال
ابن الله
*****************
لما بنقول ان الفاتحه عروس القرأن
هنا نعنى ان القرأن برجل يقدر على التزاوج والانجاب؟
بردو ردى على نفسك
***********************
وتعقيبن على كلامك
ان بنات افكارى ليست ان ليست انا ليست انا
اوك حبيبت قلبى
ممكن سؤال؟
تعالى نتخيل ان متصفحه صحفيه اد الدنيا
وكتبت مقال فى احدى الجرائد
ولا قدر الله المقال اتهاجم بشدة من النقاد
ساعتها هتقولى ايه
دول هجمونى بشدة
وجرحوا فيا بكلام قاسى
ازاى يا بنتى هجموكى؟
ايوة هجمونى طالما هجموا مقالى يبقى هجموا افكارى وانا وافكارى واحد
مش دة اللى بنسمعه وعارفينه ؟؟؟
وهنا بردو لسا مصممه على ان بنات افكارى ليست انا ليست انا ليست انا
واكرر
انا كتبت الامثال دى عشان اوصلك الصورة مع الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااارق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصفحة
زائر




أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 12, 2007 3:32 pm

اوقفت من الرد في موضوع الله واحد ام ثلاثه
يعني زعلتو مني
طيب ايش رأيكم في اني اطرح سوأل وتجاوبوني عليه ولن ارد على الاجابه حتى لو لم تقنعني
حسنا
-------------------------------------

بسم الاب و الابن والروح القدوس



اله واحد امين


اله واحد امين في اي كتاب مقدس دكرة هده العباره
---------------------------------------
لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً . 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا ، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا . 36 وَ هَكَذَا يَصِيرُ أَعْدَاءَ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ! ( إنجيل متى :10 )
ما الدي جعل الرب يقول هدا الكلام
اريد الرد للمعرفه فقط ولن احاوركم اعتقد ان هدا من حقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun
مراقب عام
مراقب عام
sun


الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 03/11/1932
البد : أقنوم الابن Empty
الشفيع : أقنوم الابن Kel09220zd7
الموود : أقنوم الابن Empty

أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 12, 2007 4:52 pm

متصفحه
ايتها الاخت الغاليه
واكرر غاليه
يا حبيبت قلبى انا جوبتك على اكتر من سؤال وفى كل مرة كنتى بتردى أ وعى تفكرى ان دة بيزعل بالعكس تماما
السؤال و الجواب دة اصل الحوار
بس صدئينى هنا فى المنتدى مش قائم على المناقشات فى الدين
على العموم انا هجوبك ولو عاوزة تردىبراحتك انا طبعا اتمنى
ولو عاوزة تبعتى الرد على رساله خاصه اوك

ولو عاوزة نكمل الحوار على الاميل اكون سعيدة جدا
ولو عاوزة لينكات لمنتدايااااااااااااااااات مسيحيه قائمه بل مخصص فيها
غرف للحوار من هذا النوع قوليلى يا حبيبتى وانا ابعتلك هوا
بقولك
لو عاوزة افتحلك الموضوع( هل الله فى واحد أم ثلاثه ) تردى اوك بس انا اغلقته
بناء على طلب المراقب العام وكمان بناء على كلامك هذا
جاء رمضان اتمنى ان اعود والقاكم اقرب الى الله
عسى ان يهدينا ويهديكم الى الصراط المستقيم
صراط الدين انعم عليهم
دعوه صادقه من قلب اراد لكم الخير
فقولو آمين
لكن لو عندك رد واجابه على سؤالى ياستى هفتحلك الموضوع حتى لو كان هيتعملى بان
فداكى
ها اجاوب بقى مستعد يا عم الحاج
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على فكرة انا بحب اهزر يا متصفحه وبلاش تاخدى الحوار بقفش كدة
اوك يا حبيبت قلبى؟
اربط الحزام هننطلق
3
2
1
بسم الثالوث القدوث
___________________
هرد عليكى بمعونه ربنا يسوع المسيح على سؤال الايه انجيل متى
وبعد اذنك كلامك فى كلمة اله واحد امين دة كان سؤال برد؟
و ياريت تردى عليه فى النقطه دى عشان لو سؤال هجوبك
وهقولك لو بصيتى كويس فى موضوع هل الله واحد ام ثلاثه هتلائى اكتر من ايه فى الكتاب المقدس بتشير الى ان الله واحد
اله واحد
اوك
معايا
نبدا بقى على الرد على سؤال اية انجيل متى
************
ما معنى قول السيد المسيح: "ما جئت لألقي سلام لاً بل سيفاً"(متى 10: 34)، مع العلم أن رسالته تدعو إلى السلام ؟
صحيح أن رسالة السيد المسيح هي رسالة السلام، والمعلوم أن يسوع جاء ليبشر بالسلام وليس بالسيف. وعندما وُلد في مدينة بيت لحم ترنمت الأجناد السماوية قائلة: "المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام" (لوقا 2: 14). ونبوة إشعياء عن المسيح تقول: "لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابناً وتكون الرياسة على كتفه، ويدعى اسمه عجيباً مشيراً، إلهاً قديراً، أباً أبدياً، رئيس السلام" (إشعياء 9: 6). والمسيح نفسه علّم قائلاً: "طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون" (متى 5: 9).
إذاً كيف يقول المسيح هنا إنه لم يأتي ليلقي سلاماً على الأرض، فهل من تناقض في قوله؟
ليس هناك تناقض في أقوال المسيح وإن بدا لنا ذلك أحياناً لعدم فهمنا مضمون بعض الآيات. فالمسيح جاء ليلقي السلام. ويعلّم السلام الحقيقي بواسطة رسالته وحياته وفدائه، وإن تعالمه كلها تدعو إلى السلام والمحبة والإخاء والتسامح. وهو لم يقصد أن يعلّم الناس بالسيف أو يرغمهم على اتباعه بالقوة. وكان جميل اوى منك يا اخت متصفحه
بانك نزلتى باقى الايات لتكمل الصورة وتوصلنا والايات هى الأعداد الثلاثة التي تلي الآية التي نحن بصددها، لأن ذلك يساعدنا على فهم قصد المسيح بطريقة أفضل. فهو يقول في إنجيل متى الإصحاح العاشر : "لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها". ثم يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني لا يستحقني" (متى 10: 34-37).
بعد قراءة هذه الكلمات ربما تشكى أن السيد المسيح داعية المحبة ورئيس السلام، أراد أن ينشر تعاليمه بالسيف. ولكن اذا أطالعتى على الكتاب المقدس بإمعان تلاحظى، أن السيد المسيح لم يستعمل العنف مطلقاً، بل دعا إلى المحبة والإخاء والمسامحة والغفران ونبذ الأحقاد والعنف والقتال. كما أن أتباع يسوع والمؤمنين به اتّبعوا أسلوب معلمهم نفسه في كرازتهم. كما أن تعاليم الإنجيل المقدس بكاملها تحثّ على المحبة والمسالمة. وإن قول المسيح هذا لا يناقض قوله: "طوبى لصانعي السلام" (متى 5: 9). فكلمة سيف الوارد ذكرها في قوله هي كلمة مجازية ذكرها المسيح في معرض حديثه عن الصعوبات التي تلاقيها رسالة الإنجيل في طريقها إلى قلوب الناس، وليس المقصود هنا بكلمة "سلاماً" السلام السياسي، ولا بكلمة "سيف" السيف الذي يُستعمل في الحرب. فإشارة المسيح إلى السلام والسيف تشير بلغة مجازية إلى المعاناة النفسية التي يمرّ بها الإنسان المؤمن والصعوبات التي تواجهه في حياة الإيمان. فالمؤمن الحقيقي هو صراع مستمر مع أجناد الشرّ. وسيف الروح الذي هو كلمة الله، هو السيف الفعّال للتغلّب على الشرور والأباطيل التي تواجهنا في حياتنا. وانتصارنا على الشر هو بواسطة المسيح المخلص الذي يقول للمؤمنين: "في العالم سيكون لكم ضيق، ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم" (يوحنا 16: 33). ويقول أيضاً: "ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر" (متى 28: 20).
والجدير بالذكر أن اليهود قديماً كانوا يعتقدون، أنه عندما يأتي يوم الرب ويجيء المسيا المنتظر أي المسيح، ستحصل انقسامات خطيرة في العائلات، ودليلنا على ذلك أقوال المعلمين اليهود المشهورة. بأنه "عندما يأتي ابن داود (أي المسيح الذي تنبأ عنه أنبياء العهد القديم) ستقوم الابنة على أمها والكنّة على حماتها. ويحتقر الابن أباه، ويصير أعداء الإنسان أهل بيته". وأن قول المسيح ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، هو تنويه إلى الحقيقية المرتقبة والامتحان الصعب الذي سيمرّ به كل من يؤمن به، أو كل من يتبعه، من اضطهادات وازدراء من الناس بصورة عامة، ومن أهل بيته بصورة خاصة. وهنا نجد المسيح المخلص يضع الناس أمام خيار ين: إما أن يقبلوه ويؤمنوا به ويمتنعوا عن عمل الشر وشهوات الجسد، ويسيروا في حياة القداسة، وإما أن يرفضوه ولا يؤمنون به.
فالمسيح لم يأتي ليفرّق العائلات ويقيم أعضاءها بعضهم على بعض، ولم يأتي ليفرّق الابن عن أبيه ولا ليثير الكنه ضد حماتها. ولكن المقصود. هو أنه إذا آمن رجل بالمسيح ولم تؤمن زوجته، كان الإنجيل بمثابة سيف يفرّق الزوجة عن رجلها بسبب الاختلاف في العقيدة. بين المؤمن وغير المؤمن. وعندما قال يسوع هذه الكلمات بأنه جاء ليلقي سيفاً، وأن أعداء الإنسان أهل بيته، إنما كان يحاول أن يوضح لهم الصورة التي كانت في أذهانهم، بأنه عندما يأتي يوم الرب ستحدث انقسامات خطيرة بين أفراد الأسرة الواحدة كما ورد آنفاً، وكأن الرب يقول لجماعة اليهود، إن يوم الرب الذي تنتظرونه قد جاء.
فتعاليم المسيح تدعو الإنسان لأن يختار بين نظام الحياة القديمة التي كان يحياها في الخطية قبل الإيمان، والتي تربطه فيها صلات وعلاقات متنوعة مع أهل بيته وأصدقائه وكافة الناس على اختلاف أنواعهم، وبين متطلبات الحياة الجديدة التي يستلزمها إيمانه بالإنجيل والسير حسب تعالمه في القداسة والحق والتضحية، فقد يتطلب الإنجيل من الفرد أن يضحي بكل عزيز لديه في سبيل الرسالة المسيحية، لأن تعاليم المسيح تتطلب الخضوع الكامل له. فهو يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني فلا يستحقني. من لا يأخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقي" (متى 10: 37-38).
فالإيمان بالمسيح والولاء المطلق، يكون بمثابة سيف في حياة الإنسان المؤمن يجعله في صراع مستمر مع أجناد الشر. فالمسيح جاء ليشهد للحق ويثبّت دعائم المحبة والسلام. فكلامه عن السيف أمر مجازي وهو كناية عن الحرب الروحية التي لابد من أن تستمر وتشتد في وجه الشيطان وكل أعماله. إلى أن يتغلب الخير على الشر وتتغلب إرادة الله على إرادة الشيطان، حينئذ يسود السلام ويعمّ الفرح في النفوس والطمأنينة في القلوب. وهذا ما قصده المسيح عندما قال: "لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً
اتمنى تكون الصورة وضحت
ولكى منى كل احترام وتقدير
".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 12, 2007 8:14 pm

صن مع كل احترامي و تقديري لكي و بجد آسف
اخت متصفحة بجد انتي متصفحة بس مش محاورة ............
رجاءً لو عاوزين تتنقشو ممكن تدخلو اي منتدى تاني و تتنقشه فيه
و لو سمحتوا ممكن تراجوا قوانين المنتدى
رجاءً اوعا حد يفهم غلط
بركة يسوع المسيح معكم و معنا
آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun
مراقب عام
مراقب عام
sun


الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 03/11/1932
البد : أقنوم الابن Empty
الشفيع : أقنوم الابن Kel09220zd7
الموود : أقنوم الابن Empty

أقنوم الابن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقنوم الابن   أقنوم الابن Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 12, 2007 8:41 pm

كدة يا سويت
بتطردنا برا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماشى ماشى
لينا رب اسمه الكريم
nonono
هههههههههههههههههههههههه
عندك حق يا باشا
والف شكر
ربنا يعوضك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أقنوم الابن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::. :: قسم الاسرة :: مواضيع روحية للشباب-
انتقل الى: